Blog

طرق الربح من اليوتيوب 2023

طرق وشروط الربح من اليوتيوب

اليوتيوب منصة عالمية لمشاركة الفيديوهات بمختلف المحتويات التي تحترم شروط وخصوصية اليوتيوب، حيث هناك عدة طرق للربح من اليوتيوب للقنوات التي استوفت شروط تفعيل الربح سواء من الفيديوهات الطويلة التي تتعدى مدتها الزمنية دقيقة، او من الفيديوهات القصيرة shorts  التي لا تتعدى دقيقة، والتي تم قبولها في برنامج شركاء اليوتيوب لتحقيق الربح.

قبل ان نشرح طرق الربح من اليوتيوب يجب معرفة شروط الربح، اذن ماهي شروط الربح الخاصة باليوتيوب؟

شروط  تفعيل الربح من اليوتيوب تنقسم الى قسمين :

1. تفعيل الربح من خلال الفيديوهات الطويلة حيث يجب ان تحقق في اخر سنة مجموع 4000 ساعة من المشاهدات العلنية على الفيديوهات الطويلة  وتصل الى 1000 مشترك في القناة.

2. تفعيل الربح من خلال الفيديوهات القصيرة حيث يجب تحقيق مجموع مشاهدات علنية على الفيديوهات القصيرة يصل الى 10مليون مشاهدة في اخر 3 اشهر، بالإضافة الى 1000 مشترك بالقناة.

3. الا يقل عمرك عن 18 سنة.

4. ان تكون مقيم في بلد او منطقة يتوفر فيه برنامج شركاء اليوتيوب.

5. ربط القناة بحساب ادسنس “Adsense”.

ملاحظة :

عند استكمال الشروط المذكورة اعلاه، تقوم بي ارسال طلبك للانضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب حيث ترسل قناتك للمراجعة من  طرف المختصين في اليوتيوب حيث يقومون بمراقبة محتوى القناة، واحترامها لي سياسة برنامج شركاء اليوتيوب، ويثم الرد سواء بالقبول او الرفض في ظرف زمني لا يتعدى شهر، بعد قبول قناتك في برنامج شركاء اليوتيوب يمكنك الاستفادة من الربح من خلال عيدة ميزات وطرق يوفرها اليوتيوب للربح.

طرق الربح من اليوتيوب:

  • الربح من الاعلانات: حيث يمكنك الربح من الاعلانات التي تظهر على الفيديوهات الخاصة بك سواء الفيديوهات الطويلة او القصيرة، ونسبة الربح تختلف حسب مؤشر  CPM  و RPM.
  • الربح من مشاهدات YOUTUBE PREMIEUM : حيث يمكنك الحصول على حصة من الأرباح من خلال رسوم المشتركين في خدمة  YTB PREMIEUM، عندما يشاهدون المحتوى الخاص بك.
  • الربح من رسائل SUPER CHAT  والملصقات العجيبة: ميزة مخصصة في البث المباشر الخاص بك حيث يقوم المشاهدون بدفع مبالغ مالية مقابل اظهار وابراز رسائلهم او الصور المتحركة في الحادثات المباشرة.
  •  الربح من ميزة “شكرا”: تتعلق بي ابراز واظهار تعاليق المعجبون بالفيديوهات الطويلة او SHORTS من خلال صور متحركة في التعاليق الخاصة بهم.
  • الربح من الاشتراكات الداعمة للقناة: يصطلح عليها ايضا الاشتراك في المنتدى، حيث يسدد المشتركون دفعات شهرية متكررة للاستفادة من المزايا المتاحة، والتي تقوم بتخصيصها على حسب مستوى الاشتراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *