الدعم و التمويلاتبرنامج انطلاقة

بالتفصيل برنامج انطلاقة اسرار قبول التمويل

البرنامج المندمج لي دعم المقاولات او ما يسمى بي برنامج “انطلاقة”، هو برنامج اعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2020 بهدف مساعدة الشباب حاملي واصحاب المشاريع من الاستفادة من تمويل الاستثمار يصل الى 120 مليون بنسبة فائدة لا تتعدى 2 بالمئة وبدون ضمانات.

للاستفادة من التمويل يجب على حامل المشروع اعداد ملف متكامل للمشروع الخاص به ويتضمن عدة وثائق منها دراسة الجدوى، عروض التسعير، شواهد وديبلومات لي حامل المشروع تثبت خبرته، الصفة القانونية، وعد او عقد او شهادة الملكية للمحل التجاري او مكان مزاولة المشروع.

لاكن للأسف يمكن عدم قبول تمويل المشروع الخاص بك في برنامج انطلاقة خصوصا انه حاليا البنوك اصبحت تتخوف و تتهرب من الموافقة على قبول تمويل المشاريع.

في هدا المقال سوف اشارك معكم 3 اسرار رئيسة تستعين بها من اجل الموافقة على تمويل المشروع الخاص بك، حيث يكمن،

 السر الأول في:

علاقة المشروع بي صاحب المشروع، بمعنى اخر البنوك اصبحت الأن تقارن طبيعة ومجال نشاط المشروع بي حامل المشروع من خلال تجربته، هل يتوفر على شواهد وديبلومات في مجال المشروع وهل صاحب المشروع لديه خبرة ميدانية وفعلية في المشروع، لي هدا كل من يريد ان يستفيد من برنامج انطلاقة يجب عليه اختيار مشروع يتناسب مع كفاءته وتجربته في المشروع.

السر الثاني:

اختيار الصفة القانونية المناسبة للمشروع، حيث لاحظنا ان البنوك تعطي الأولوية للشركات ذات التجربة والحظور الواقعي في السوق استنادا على رقم المعاملات التي حققت الشركة في السنين السابقة، وايضا الأولوية للشركات الحديثة النشئة والتأسيس لي ان الشركة بالنسبة للبنك تهتبر اكثر مصداقية،

وتأتي صفة المقاول الذاتي في المكان الثاني خصوصا ان طموح حامل المشروع يمكن له ان يشتغل بصفة مقاول ذاتي في البداية وبعد ذلك التحول الى شركة، الا انه هناك مشكل في صقف الأرباح المخصص لي المقاول الذاتي ما يجعل البنوك لا تتعدى قدر مالي محدد للاستفادة كمقاول ذاتي في برنامج انطلاقة.

التعاونيات، هاته الصفة يمكن القوق ان البنوك تتخوف بشكل كبير من منح القرض للتعاونيات والسبب ان التعاونيات في مكتبها هناك عدة اعضاء ما يجعل تخوف من منح التمويل للتعاونيات.

السر الثالث:

ربط علاقات عملية واحترافية مع مستخدمين البنك بطريقة تواصل واضحة وسهلة تقدم فيها مشروعك وايضا تمكنك من ربط صلة ثقة مع مدير البنك فالتواصل وتقديم المشروع مهم جدا والأهم هو ربط علاقة مع مدير البنك لكي تتمكن من الاستفادة من التمويل، حيث يجب عليك قبل ان تضع ملف مشروعك ان تكون من الاحسن مستخدم للبنك الذي ستدفع فيه المشروع وان يكون لديك علاقة احترافية مع مدير البنك ما يسهل على هدا الاخير مساعدتك في وضع وتتبع ملف المشروع.

قرض انطلاقة، هو مصار طويل جدا للاستفادة من التمويل يجب على حامل المشروع العمل والصبر حتى تصل الى مبتغاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *